بنك UBS يبيع 8 مليارات دولار من أصول كريدي سويس إلى "أبولو"

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

أبرم بنك UBS السويسري بيع أعمال المنتجات المورّقة الخاصة بمصرف كريدي سويس إلى أبولو غلوبال مانجمنت، في جزء من الجهود الرامية لتقليص الأصول غير الأساسية، بعد استحواذه على العملاق المصرفي المنهار.

وقال UBS، الأربعاء، إن شركة Apollo Global Management ستشتري 8 مليارات دولار من تسهيلات تمويل مضمونة رفيعة المستوى، مضيفاً أنه يتوقع تحقيق ربح صافي قدره نحو 300 مليون دولار من الصفقة، خلال الربع الأول من عام 2024.

وأضاف المصرف السويسري، في بيان: تتوافق هذه الاتفاقية ذات المنفعة المتبادلة مع استراتيجية يو بي إس المتمثلة في تقليص وتبسيط محفظتها غير الأساسية والتقليدية.

وبعد الإعلان عن الصفقة، ارتفعت أسهم UBS بحوالي 8% حتى الآن هذا العام. وانخفضت الأسهم بنحو 0.46% في التعاملات المبكرة في زيوريخ يوم الأربعاء.

وكان كريدي سويس قد بدأ العملية في عام 2022، قائلاً إنه سيُنهي أعماله المتعلقة بتوريق المنتجات مثل الرهون العقارية.

وبموجب هذه الخطة، كان من المقرر أن يبقى نحو 20 مليار دولار من الأصول المتبقية في دفاتر بنك Credit Suisse، ولكن ستديرها شركة أبولو.

وقال متحدث باسم المصرف إن UBS سيحتفظ بما لم يجرِ نقله إلى أبولو. ولم تتضح على الفور قيمة الأصول السابقة المتبقية لدى UBS.

اقرأ أيضاً: بنك UBS يتوقع لعام 2024.. أسعار الذهب ستصل إلى 2200 دولار وأداء متفوق للفضة

ورأى الرئيس التنفيذي لـUBS سيرجيو إرموتي، Hن الصفقة ستحرر رأس المال من الأنشطة غير الأساسية، وتخفض التكاليف والتعقيد في أعمال المصرف.

من جانبه، قال المحلل في Luzerner Kantonalbank، دانيال بوشارد، إن صفقة أبولو كانت علامة على أن تكامل Credit Suisse يسير بشكل أفضل من المتوقع.

وقال بوشارد "إن الثناء المبكر أصبح الآن مرتفعاً للغاية، وهو ما انعكس في الارتفاع الحاد في سعر السهم في الأشهر الأخيرة. وهذا لا يترك مجالاً كبيراً لخيبة الأمل".

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة